السياسية

المالكي يؤكد اهمية تجاوز الطائفية السياسية والمحاصصة وتشكيل اغلبية سياسية وطنية تنتج حكومة قوية متماسكة

الاولى نيوز / بغداد

اكد نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي اهمية تجاوز الطائفية السياسية والمحاصصة وتشكيل اغلبية سياسية وطنية تنتج حكومة قوية متماسكة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية ” ان المالكي استقبل في مكتبه الرسمي اليوم سفيري المملكة المتحدة في العراق جوناثان بوول ويلكس وفي طهران نيكولاس هابتون ، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في العراق والمنطقة ، ومستقبل العلاقات بين البلدين .

وأكد المالكي ” ان الشعب العراقي مصمم على اجراء الإصلاح وتدعيم أسس الديمقراطية سيما وانه يستعد لخوض الانتخابات التشريعية بداية الشهر المقبل ، موضحا ان المرحلة القادمة ستكون مرحلة إعمار وخدمات وتجاوز الإشكاليات التي أفرزتها المحاصصة وأدت الى عرقلة الكثير من المشاريع الخدمية التي تهم المواطن .

وشدد نائب رئيس الجمهورية على ضرورة تجاوز الطائفية السياسية والمحاصصة وتشكيل اغلبية سياسية وطنية تنتج حكومة قوية متماسكة برؤية أقتصادية منفتحة قادرة على تهيئة بيئة أستثمارية آمنة جاذبة لرؤوس الأموال والشركات الأستثمارية الكبرى وفي مقدمتها الشركات البريطانية .

من جانبهما اعرب السفيران البريطانيان عن استعداد حكومة بلادهما لدعم العراق واعادة قدرته الاقتصادية ومكانته الاقليمية والدولية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى