السياسية

المالكي يؤكد اهمية تنزيه المنبر الديني عن الأمور التي تنأى به عن دوره الدعوي والوطني

الاولى نيوز / بغداد

اكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، على ضرورة تنزيه المنبر الديني عن الأمور التي تنأى به عن دوره الدعوي والوطني.

وشدد المالكي خلال لقائه اليوم عددا من رجال الدين والمبلغين والخطباء على أهمية الدور الذي يضطلع به رجال الدين والمبلغين في بث روح الوعي والمسؤولية والالتزام بين أبناء المجتمع .

وأشار نائب رئيس الجمهورية الى ان المرحلة الراهنة تستدعي توحيد الجهود والعمل على توعية شرائح المجتمع سيما الشباب من الأفكار الدخيلة والمنحرفة ، مشددا على ضرورة تنزيه المنبر الديني عن الأمور التي تنأى به عن دوره الدعوي والوطني، وتتنافى مع مبادئ الشريعة الإسلامية التي تدعو في جوهرها إلى الوحدة بين المسلمين، واستغلال تأثير المنبر الكبير في غرس تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتعميق الثوابت الوطنية.

وأوضح أن لعلماء الدين والخطباء الدور الحيوي المهم في صنع الانتصارات والإنجازات الوطنية ،مضيفا ان فتوى الجهاد الكفائي التي اصدرتها المرجعية الدينية العليا افشلت مشاريع الأعداء ، وعمقت الوحدة الوطنية والترابط المجتمعي بين أبناء الوطن .

ودعا نائب رئيس الجمهورية رجال الدين الى حث أبناء الشعب العراقي على المشاركة في الانتخابات ، واختيار المرشح الكفوء القادر على تحمل المسؤولية ، والانطلاق نحو تشكيل حكومة قوية قادرة على مواجهة التحديات ، وتعيد هيبة الدولة وتلبي طموح الجميع ، وتابع اننا مصممون على ان تكون المرحلة المقبلة مرحلة بناء الاقتصاد العراقي ورفع المستوى المعاشي للمواطن ورعاية ذوي الشهداء والجرحى./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى