السياسية

المالكي يؤكد على ضرورة عدم المساس بحقوق المعذبين في حقبة النظام السابق

أكد الأمين العام لحزب الدعوة نوري المالكي اليوم الثلاثاء، (9 حزيران 2020)، على ضرورة “عدم المساس بحقوق المعذبين والسجناء والمهجرين وثوار الانتفاضة ضد نظام البعث المقبور”.

وقال المالكي في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه إنه “مازالت مخاوف عودة الدكتاتورية واساليب حقبة البعث المجرم تضغط على احاسيس الثوار والمجاهدين والمعتقلين والمشردين، بسبب ما كانوا يعانونه من تعذيب وتغييب وسجون قل مثيلها في التاريخ “.

وأضاف أن “التظاهرات والاحتجاجات ضد محاولات تكرار تلك الحقبة المظلمة والتهاون مع مجرميها تعد تعبيراً واعياً عن الموقف الوطني العراقي “.

وأوضح أن “التظاهر السلمي من اجل المطالب المشروعة امر اتاحه الدستور العراقي لمن يريد التعبير عن رأيه ويطالب بحقوقه، ولا يسعنا الا ان ندعم ونقف الى جانب المتظاهرين السلميين وهم يرفعون رايات الوطن ويدعون الحكومة الى الالتزام بالدستور والقانون وتطبيق القوانين التي تجرم العهد الاجرامي المباد “.

وأكد المالكي في البيان على “ضرورة عدم المساس بحقوق المعذبين والسجناء والمهجرين وثوار الانتفاضة ضد نظام البعث المقبور”.

وحذر من “الاساليب غير القانونية التي تبعد التظاهرات الجماهيرية عن اهدافها الوطنية”، داعياً “الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية الى تفهم حركة الجماهير والتعاون معهم والاستجابة لهم في اطار الدستور والقوانين النافذة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى