المحلية

المالكي يؤكد لاساتذة الجامعات: المرحلة المقبلة ستشهد استعادة الواقع العلمي لعافيته

الاولى نيوز / بغداد

اكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ان” المرحلة المقبلة ستشهد استعادة الواقع العلمي لعافيته بعد انفتاح الجامعات على العالم”.

وذكر بيان لمكتب المالكي ان” نائب رئيس الجمهورية استمع خلال لقائه جمعا من اساتذة الجامعات مساء اليوم الى شرح مفصل عن الواقع التدريسي والأكاديمي ، والسبل الكفيلة لتطويره بحيث ينسجم مع التطور التكنولوجي المتواصل “.

واكد المالكي ان” واقع التعليم في العراق شهد تطورا كبيرا ، اذ انفتحت الجامعات العراقية على العالم وتم إرسال الكثير من البعثات العلمية الى جامعات الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة ضمن المبادرة التعليمية ، وتقدمت مستويات البحوث العلمية والنشاطات الجامعية تقدما كبيرا نحو الرقي والتطور الأكاديمي والعلمي، ووصلت إلى مستويات عالمية متقدمة خصوصا في مجال الهندسة أو الاختصاصات العلمية الأخرى “.

واضاف :” ان المرحلة الراهنة كانت من المراحل الصعبة التي واجهت القطاع العلمي في البلاد ، وذلك بسبب قلة التخصيصات المالية المخصصة مما أدى الى تراجع واقع التعليم والدراسات العليا وكذلك الرحلات البحثية ، وعقد المؤتمرات العلمية الكبرى في الداخل والخارج ، وكذلك قلة التعيينات فضلا عن ايقاف المبادرة التعليمية ” .

وبين المالكي :” ان المرحلة المقبلة ستشهد استعادة الواقع العلمي لعافيته ، حاله حال بقية القطاعات الخدمية التي تعرضت للتراجع خلال السنوات الاخيرة “، متابعا القول :” سنقدم كل أوجه الدعم اللازم من اجل تفعيل جميع المبادرات التي توقفت سيما المبادرة التعليمية والزراعية والصناعية ، وكذلك اتاحة المجال لاصحاب الشهادات العليا من الحصول على حقوقهم في التعيينات ضمن مؤسسات الدولة “./انتهى3

المكتب الإعلامي للسيد نوري المالكي
٧ / نيسان / ٢٠١٨

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى