السياسية

المالكي يبارك نجاح العملية الانتخابية ويدعو للتقارب والاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة

الاولى نيوز / بغداد

بارك رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، نجاح العملية الانتخابية، داعيا في الوقت نفسه للتقارب والاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة .

وقال المالكي في برقية وجهها الى الشعب العراقي لنجاح العملية الانتخابية في البلاد ” لقد سطرتم اليوم ملحمة اخرى من ملاحم البطولة والعطاء .. ورفعتم الاصابع البنفسجية بوجه المرجفين واعداء العراق .. وقلتم نعم للعراق الجديد .. نعم للمستقبل الواعد” ..

واضاف :” اقدم جزيل الشكر والتحية لكم جميعا ، شيباً وشباباً .. نساء ورجالاً .. الشكر لكم عرباً وكرداً وتركماناً .. مسلمين ومسيحيين وايزيديين وصابئة ..الشكر لكم بكل انتماءاتكم ومذاهبكم وقومياتكم “.

وتابع المالكي : ” لقد اثبتم للعالم ان العراق ينهض دون كبوة .. ويتقدم بكل امل وقوة .. لم تصغوا لدعوات الاعداء ولم تهنوا امام عقبات المسيرة ، فمثلما تدافعتم للدفاع عن الوطن ، تدافعتم للتغيير وبناء الوطن، وتحديتم من اراد ان يثبط ويزور ويخرب .. فاديتم الامانة ووفيتم للمستقبل .. وكتبتم تاريخ العراق الجديد باحرف ذهبية ناصعة “.

كما توجه بالشكر للمرجعية الدينية العليا على مواقفها الداعمة للمسيرة السياسية .. والشكر لجميع المؤسسات التي رعت الجهد الانتخابي .. والشكر للكتل السياسية المنضبطة الملتزمة بميثاق الشرف الانتخابي برعاية الامم المتحدة .. داعيا اياهم للتقارب والاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة بعد التصديق على نتائج الانتخابات ..

واعرب عن شكره للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات على جهودها الجبارة ، ودعاها الى ان تتم عملها بكل حيادية وانضباط وان تنظر في الطعون بكل جدية وحرص .. والشكر لقواتنا الامنية التي حافظت على الاجواء الانتخابية ووفرت الظروف المناسبة للانتخاب..

وتمنى على الجميع ان يكونوا دوما في مستوى المسؤولية وتحمل اعباء المرحلة والابتعاد عن التقاطعات والتناحر .. من اجل بناء الحاضر والتخطيط لمستقبل ينعم فيه العراقيون بالخير والامان ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى