السياسية

المالكي يجدد من بابل دعوته للابتعاد عن التسقيط السياسي والالتزام بالمواثيق الانتخابية

الاولى نيوز / بغداد

جدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي الدعوة الى الابتعاد عن التسقيط السياسي والالتزام بجميع المواثيق الانتخابية.

وقال خلال تجمع جماهيري في بابل ان” من أولويات ائتلاف دولة القانون في المرحلة المقبلة اعادة تفعيل المبادرات الخدمية التي توقفت خلال السنوات الأربع الماضية ،واستعادة العمل بالمبادرة الزراعية لكي يعود الفلاح والمزارع لأرضه يعمل وينتج ، واعادة المبادرة الصناعية لكي تعود الصناعة العراقية الى سابق عهدها ، كما نريد استعادة المبادرة التعليمية لتمكين الطلبة من التواصل مع جامعات العالم والاستفادة من الخبرات والكفاءات العالمية “.

وشدد المالكي على” ضرورة بناء عراق قوي باستقراره السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، ويتمتع بعلاقات وطيدة مع جميع الدول ، ليس معزولا مهمشا مثلما كان في عهد النظام السابق”.

وجدد الدعوة الى الابتعاد عن التسقيط السياسي والالتزام بجميع المواثيق الانتخابية ، والوقوف بحزم ضد كل من يحاول اثارة السلبيات والخلافات بين القوى السياسية بهدف عرقلة العملية الانتخابية ، موضحا :” ان موقف دولة القانون ضد كل حملات التشويه والتزييف التي يقودها أعداء العراق “.

وطالب المالكي القوى السياسية بالترويج عن برامجها ومشاريعها التي تنوي القيام بها لخدمة المواطن ، والالتزام بالأسس القانونية للتنافس ، موضحا :” ان العراق يقف اليوم على اعتاب مرحلة جديدة نحو ولادة حكومة أغلبية سياسية تنهض بالواقع الأمني والخدمي والاقتصادي وتحقق طموح الجميع “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى