السياسية

المالكي يدعو الشركات المصرية للاستثمار في العراق

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، الشركات المصرية للاستثمار في العراق.

وقال بيان لمكتب المالكي، تلقته (الاولى نيوز )، ان “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، استقبل بمكتبه سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق وليد محمد اسماعيل”. 

واضاف البيان، انه “جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطوير سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، ودفعها لافاق أرحب في مختلف المجالات، كما تم مناقشة التطورات السياسية والأمنية التي يشهدها البلاد، بالاضافة الى التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي”. 

وأكد المالكي، ان “العلاقات العراقية المصرية تشهد تطوراً إيجابياً على مختلف الصعد”، داعياً الى “دخول الشركات المصرية للعراق سيما وان البلد يشهد حالة من الاستقرار وهناك توجه نحو الاعمار والبناء”.

واشار الى “اهمية زيادة آليات التنسيق ضمن المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والأمنية وغيرها، وبهدف الاستمرار بإرساء عوامل الازدهار ومقومات التنمية الإقليمية، والارتقاء بالجهود المشتركة سعياً لتحقيق التكامل الاستراتيجي بين البلدين الشقيقين”.

بدوره، أكد السفير المصري “حرص مصر على توطيد العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، خدمةً للمصالح المشتركة وبناء شراكات لتعزيز التنمية المستدامة، في مختلف قطاعات الصناعة والاقتصاد والاستثمار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى