slideالسياسية

المالكي يدعو للتحقيق بشأن الخطأ الذي ارتكبته صحيفة محلية بحق نواب رئيس الجمهورية لكن من دون ايقاف الاعلاميين عن عملهم

الاولى نيوز / بغداد
دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الى التحقيق بشأن الخطأ الذي ارتكبته صحيفة محلية بحق نواب رئيس الجمهورية، لكن من دون ايقاف الاعلاميين عن عملهم.

وأكد المالكي في معرض رده على اسئلة الصحفيين الموجهة له عبر نافذة التواصل مع وسائل الاعلام الخاصة بالموقع الالكتروني للمكتب الاعلامي بشان موقفه من الخطأ الذي ارتكبته صحيفة الصباح بحق نواب رئيس الجمهورية امس في سياق المقابلة التي اجرتها مع رئيس هيئة النزاهة” ان ماحصل كان فعلا خاطئا سواء بعمد او بدونه وكانت ردة الفعل غاضبة شعبيا وسياسيا واعلاميا ، اتمنى الا تكون الحادثة اكثر من رسالة لوسائل اعلامنا للابتعاد عن الارتجال او عدم الدقة في تناول المعلومات”.

وأعرب عن آمله” بان لاتؤثر على حرية الاعلام التي نتمسك بها وندافع عنها وعن الاعلاميين الذين ينقلون الأحداث الى الراي العام، آملاً ايضاً بان لا تعاقب المؤسسة الإعلامية ( جريدة الصباح ) حفاظا على حرمة وحرية الاعلام”.

ودعا نائب رئيس الجمهورية الجهات المعنية الى التحقيق في القضية لكشف ما اذا كان الخطأ الحاصل عن قصد او خلفه حسابات سياسية ، لكن من دون ايقاف الاعلاميين عن عملهم .

وكانت هيئة النزاهة نفت امس المعلومات التي تناقلتها عددٌ من الفضائيَّات ووسائل الإعلام الأخرى حول إحالة نُوَّاب رئيس الجمهوريَّة إلى القضاء بدعوى الكسب غير المشروع” فيما نفى الناطق الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى القاضي عبد الستار بيرقدار تلقي القضاء أية دعوى بحق نواب رئيس الجمهورية حسب ما ذكرته صحيفة محلية بعددها الصادر اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى