slideالسياسية

المالكي يشيد بدور العشائر في انجاح الانتخابات المقبلة ..مؤكدا عدم استطاعة اي طرف الانفراد بالعراق

الاولى نيوز / بغداد

اشاد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بدور العشائر في انجاح الانتخابات المقبلة.

واكد في كلمته التي القاها اليوم خلال احتفال جماهيري إقامته عشيرة السادة الياسرية في محافظة النجف الأشرف بحضور المحافظ لؤي الياسري عزم ائتلاف دولة القانون بمعيّة القوى الوطنية على إطلاق مسيرة الخدمات من جديد ومعالجة البطالة وتوفير فرص العمل للشباب وإشراكهم في إكمال عملية البناء والإعمار .

وقال المالكي : بعد الحقب المرة التي تعرض لها بلدنا بسبب المخططات الخارجية ، وبعد الانتصارات التي حققها ابناء قواتنا المسلحة ومجاهدي الحشد الشعبي على قوى الارهاب ، نتطلع اليوم الى استعادة الخدمات وتفعيل المبادرات التنموية التي توقفت بعد عام ٢٠١٤ ، وحل جميع المشاكل التي ساهمت في إيقاف حركة التقدم والبناء بالاضافة الى حل مشكلة البطالة وتعثر الاقتصاد العراقي .

وأضاف: ان ما حصل من أزمات ستكون درس للجميع وعلينا الاستفادة من هذه التجربة ، والتأكيد على ان لا احد يستطيع ان ينفرد بالعراق ، والعراق للعراقيين جميعا وعلينا ان نتكاتف ونضع يد بيد من اجل ان نبني بلد يعزنا يكرمنا مع احترام هوياتنا جميعا دون ان نتنازل عنها ، مبينا نحن سلكنا طريق العملية السياسية التي تقوم على أساس الانتخابات وهي حق وطني لكل عراقي يشعر بمسؤوليته في بناء الدولة .

واشار المالكي الى مسالة تصدي ائتلاف دولة القانون لقيادة العراق بكل شجاعة في ظل ظروف صعبة تعرض لها البلد ، لافتا الى ان العشائر العراقية لعبت دورا كبيرا في دعم واسناد الأجهزة الأمنية بالحرب ضد الاٍرهاب ، معربا عن أمله في ان تسهم العشائر في إنجاح الانتخابات المقبلة .

وشدد على ضرورة المشاركة في الانتخابات من اجل تشكيل حكومة جديدة قادرة على النهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي وحل جميع المشاكل التي تعترض مصلحة المواطن ، موضحا ان الحكومة التي نسعى لها هي حكومة أغلبية سياسية يشترك فيها جميع مكونات الشعب العراقي وكل من يسعى الى خدمة العراق والعراقيين./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى