السياسية

المالكي يوجه رسالة لأبناء العراق: افتحوا قلوبكم ودواوينكم لإخوانكم القادمين من البلدان البعيدة

وجه الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية، نوري المالكي، الثلاثاء، كلمة للزائرين المتوجهين الى كربلاء لاحياء زيارة الاربعين، مطالبا اداريي المحافظات والقوات الامنية باشعار الزائرين بالامن والامان كما يشعرونهم بوافر الخدمات. 

وقال المالكي في الكلمة التي وجهها للزائرين المتوجهين الى كربلاء لاحياء زيارة الاربعين، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منها، “ونحن نعيش اجواء اربعين السبط الشهيد الامام ابي عبد الله الحسين (ع) لابد لي من ان اشدّ على ايدي المتصدّين لاقامة هذه الشعيرة المباركة، واحيّي المشاركين فيها من المسلمين عامة واخص منهم اتباع اهل البيت ( ع)، اولئك الذين غادروا مدنهم واهليهم مشياً على الاقدام رجالاً ونساءاً، شباباً وشيباً، وهم يحملون في قلوبهم مودّة الحسين واهل بيته الشهداء الذين وهبوا نفوسهم الطاهرة في سبيل دين الله وفي طريق تحرير الانسان من العبودية والظلم”.

وأضاف، “وفي هذه المناسبة المليونية اذكر اخواني ابناء العراق الغيارى وهم رمز تاريخي للكرم والعطاء ان يفتحوا قلوبهم ودواوينهم ومخيماتهم لاخوانهم القادمين من البلدان البعيدة والذين يتحملون التعب والمعاناة في سبيل الوصول الى كربلاء لزيارة الامام الشهيد، فالحسين (ع) يجمع بحبه القلوب ويقارب بمودته الابدان وتختفي بذكراه فوارق اللغة والعرق والمذهب”.  

وتابع المالكي، “كما اطلب من اخواننا الاداريين في المحافظات التي تحتضن الزائرين ومن اخواننا رجال الامن من الجيش والشرطة والحشد الشعبي ان يشعروا الزائرين بالامن والامان كما يشعرونهم بوافر الخدمات”.  

وأكمل، “واقول لزوار الحسين جميعاً: انتم والله الفائزون باحيائكم يوم انتصار الشهادة على الطغيان، وانتم والله الصادقون في تعظيمكم ايام العطاء والتضحية وانتم والله المخلصون ببيعتكم لسيد شباب اهل الجنة.. طوبى لكم وحسن مآب”.  

واختتم المالكي كلمته بالقول “وسلام على الحسين واهل بيته وانصاره، وسلام على من تمسك بمودة القربى، وسلام على الذين بذلوا وقدموا لاحياء هذه الذكرى.. (ان الله لا بضيع اجر من احسن عملا)”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى