السياسية

المالية النيابية: اجتماع يوم غد لوضع اللمسات الأخيرة على قانون الدعم الطارئ

شددت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، على وجوب تشريع مقترح قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية قبل الخميس المقبل موعد انتهاء الفصل التشريعي الأول، فيما أكدت عقد اجتماع يوم غد لوضع اللمسات الأخيرة عليه.

وقال عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “اللجنة المالية ستجتمع غداً الأحد لوضع اللمسات النهائية على مقترح قانون الدعم الطارئ ولدينا فرصة للتصويت عليه بجلسة للبرلمان حتى الأربعاء المقبل، إذ إن الخميس الذي يليه سيكون موعد انتهاء الفصل التشريعي الأول”.

وأضاف، “بدون تشريع هذا القانون سيدخل البلد بأزمة حقيقية في ملفات الغذاء والكهرباء والتنمية وغيرها من الأمور الملحة ولا يمكن تمديد الفصل التشريعي لأنه مدداً شهراً في وقت سابق”، لافتاً إلى أن “تشكيل الحكومة الجديدة سيتأخر بسبب الانسداد السياسي ولا يمكن انتظار تشكيلها لتشريع قانون الموازنة ونحن الآن في الشهر الخامس من السنة”.

وتابع أن “اعتماد مبدأ 1/12 لا يمكن من خلاله دفع ديون الغاز الإيراني لأن الدفوعات غير مضمنة في موازنة العام الماضي لتكون موجودة بتطبيق 1/12 وأيضاً أسعار المواد الغذائية ارتفعت كثيراً قياساً بالعام الماضي وما خصص في 2021 لوزارة التجارة لا يكفي لشراء المواد التموينية بأسعارها الحالية لعام كامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى