السياسية

المالية النيابية: استبدال اسم إقليم كردستان بـ “حكومات محافظات الإقليم” في موزانة 2018

الاولى نيوز / بغداد
اكد مقرراللجنة المالية النيابية، احمد الحاج رشيـد، السبت، ان مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية 2018، تضمنت استبدال تسمية اقليم كردستان، بـ “حكومات محافظات الاقليم”.
وقال الحاج رشيد، في مؤتمر صحفي بالسليمانية، ان “المسودة الاولية من مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018 التي سربت الى اروقة مجلس النواب، تضمنت تخصيص نسبـة 12,67% لاقليم كردستان خلافا للاتفاق المبرم في العام 2005، المقرون بالاحصاء السكاني الذي لم يجر حتى الان، بدلا من 17% التي تضمنتها الموازنات السابقة”.
واضاف، ان “مسودة الموازنة قضت باستبدال اسم حكومة اقليم كردستان الى حكومات محافظات اقليم كردستان”، مبينا ان “الحكومة المركزية تريد ان تتعامل مع المحافظات حصراً بمعزل عن حكومة الاقليم”.
وتابع الحاج رشيد، ان “نسبة الاستقطاع الحكومي من رواتب المتقاعدين والموظفين 4,8 % اسوة بموازنة العام الجاري، ولم يطرأ عليها اي تغيير حتى الان، وكذلك لا توجد تخصيصات للدرجات الوظيفيـة”.
وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اكدت امس ان الموازنة المالية لعام 2018 مازالت في طور النقاش والمباحثات للوصول الى صيغتها النهائية التي سيصوت عليها مجلس الوزراء قريبا جدا، مشيرة الى ان النسخ المتداولة حاليا غير دقيقة ولا صحة لها، وان جلسة مجلس الوزراء يوم غد مخصصة لمناقشة الموازنة بصورتها النهائية والتصويت عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى