الأقتصادية

المالية النيابية تواصل مناقشة موازنة 2021 وتطلب استضافة وزارة التخطيط

طلبت اللجنة المالية في مجلس النواب، الاثنين، استضافة وزير التخطيط، خالد بتال.
وذكر بيان للدائرة الإعلامية للمجلس، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، أن “اللجنة المالية برئاسة النائب هيثم الجبوري رئيس اللجنة وحضور الأعضاء عقدت، يوم الاثنين ١/٢/٢٠٢١ ، اجتماعها السابع والثلاثين الذي استأنفت فيه مناقشاتها بشأن مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ “.
وأضاف البيان: “في مستهل الاجتماع ناقشت اللجنة مجموعةً من الطلبات المقدمة لها من مؤسسات حكومية وجهات اقتصادية من القطاع الخاص تحوي مقترحات وآراء تدعم الاقتصاد الوطني وتحفز السوق وتستثمر الطاقة الشبابية في البلد، حيث تباحثت اللجنة بشأن تلك المقترحات بشكل مستفيض والعمل على تضمينها كنصوص في مسودة القانون”.
وتابع: “كما وجهت اللجنة المالية بإستضافة وزير التخطيط خالد بتال لمناقشة بعض المواد في مسودة قانون الموازنة والتباحث بشأنها قبل اتخاذ قرار نهائي عنها “.
وأشار البيان، إلى أن “اللجان الفرعية المشكلة من اللجنة الرئيسية استضافت كل من وزارة النقل وهيئة النزاهة ودائرة الطرق والجسور ، لغرض مناقشة موازنة هذه المؤسسات والعمل على إعادة التوازن بين مستويات الإنفاق والإيرادات المتحققة وتوجيهها بالشكل السليم بما يصب في الصالح العام”.
من جهتها ، استعرضت اللجنة الفرعية الخاصة بدارسة موازنات الرئاسات الثلاث تقريراً عن أعمالها، أوضحت فيه نسب التخفيض التي أجرتها على تخصيصات الرئاسات ضمن موارنة ٢٠٢١ ، محددةً مستويات الإنفاق الضرورية جداً وفي اضيق الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى