الأقتصادية

المالية توقع المرحلة الاولى من اتفاق قرض مع بنك التنمية الالماني

الاولى نيوز/ بغداد
وقعت وزارة المالية، الخميس، على المرحلة الاولى من اتفاق قرض مع بنك التنمية الالماني بقيمة نصف مليار يورو لتمويل مشاريع تخص قطاع الكهرباء.
وقال وكيل وزارة المالية ماهر حماد جوهان في مؤتمر صحفي اليوم (23 تشري الثاني 2017) على هامش توقيع العقد، إن “المرحلة الاولى من القرض ستكون بواقع 45 مليون يورو (53.1 مليون دولار)، تخصص لتمويل المحطات الكهربائية المنجزة في الموصل”، دون أن يذكر اية تفاصيل اخرى عن فترات سداد القرض، او نسبة الفوائد المترتبة على الجانب العراقي، بحسب وكالة نينا.
وكانت البنى التحتية لقطاع الكهرباء قد تعرضت لخسائر مالية قدرت بملايين الدولارات، بعد تعرض محطات الانتاج والتحويل للدمار في محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين خلال المعارك ضد تنظيم داعش.
وكان البنك الألماني والحكومة العراقية قد وقعا شهر شباط الماضي اتفاق القرض في بغداد، على أن يستخدم لإعادة إعمار البنى التحتية المملوكة للدولة، خصوصا المناطق التي تمت استعادتها من داعش.
وسيتيح القرض تمويل تحديث الخدمات الأساسية في قطاعات المياه والصحة والطاقة والنقل، للمساهمة في إعادة الاستقرار إلى المناطق المستعادة من داعش تمهيدا لعودة سكانها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى