slideالأقتصادية

الماليـة النيابيـة : صرف الرواتب الاسميـة لا يلغي بقيـة الراتب لموظفي المناطق المحررة في موازنة 2018

الاولى نيوز / بغداد

اكدت اللجنة المالية النيابية ، ان صرف الرواتب الاسميـة ضمن قانون الموازنة العامة الاتحاديـة 2018 لايلغي بقيـة الراتب لموظفي المحافطات المحررة والمناطق المتضررة .

وقال رئيس اللجنة محمد تميم ، في تصريح لوكالة (الاولى)، انه ” تم الاتفاق مع رئيس الوزراء في قانون الموازنة العامة الاتحادية 2018 التي صوت عليها مجلس النواب، على صرف الرواتب الاسمية المدخرة لموظفي المناطق المحررة والمتضررة “.

واوضح ان ” صرف الرواتب الاسمية لايلغي بقية الراتب ، كونها رواتب مسجلة كقيود وبالتالي سيحتفظ الموظفون بجميع رواتبهم ، على ان تصرف هذا العام الاسمية فقط وفي العام المقبل سيصرف المبلغ المتبقي “.

واضاف ان ” اهم الملاحظات التي تمت معالجتها بالاتفاق مع رئيس الوزراء وممثلي المحافظات المحررة ، تأجيل تسديد قروض الفلاحين في هذه المناطق لمدة 3 سنوات دون فوائد ، وكذلك منح قروض دون فوائد لمدة 10 سنوات ، لكل الذين تعرضت منازلهم ودورهم السكنية الى الهدم او الضرر “، مبينا انه ” تمت اعادة الدرجات الوظيفية التي حذفت في الاعوام 2014-2015-2016 الى المحافظات التي خضعت لسيطرة عصابات داعش الارهابي اسوة بالمحافظات الاخرى “.

وكان مجلس النواب صوت الاسبوع الماضي، على مجمل قانون الموازنة العامة الاتحادية 2018 ، وسط مقاطعة النواب ممثلي الكتل والاحزاب الكردية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى