slideالعربية والدولية

المانيا تعلق بشأن تهديدات ترمب بفرض عقوبات على العراق

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، الاثنين، إن تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترمب بفرض عقوبات على العراق “غير مفيدة”.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية، عن ماس قوله في تصريح صحفي، اليوم، 6 كانون الثاني 2020، إن “التهديد بفرض عقوبات على العراق لا يجدي نفعا”، وذلك بعدما حذر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، من أن بغداد قد تتعرض لعقوبات “لم يروا مثلها من قبل مطلقا” إذا أجبرت القوات الأميركية على المغادرة.

وأوضح ماس قائلا “لا أعتقد أن إقناع العراق بالتهديد سيجدي وإنما بالحوار”، مبينا ان “بلاده ستبحث مع بريطانيا وفرنسا اتفاق إيران النووي اليوم الاثنين، وسترد الدول الثلاث هذا الأسبوع على إعلانات إيران الأخيرة بشأن الاتفاق”.

ويأتي تصريح الوزير الألماني، بعدما هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بفرض عقوبات على بغداد، بعد مطالبتها بانسحاب القوات الأميركية من البلاد، حيث أكد أن الانسحاب رهن بدفع بغداد لواشنطن تكلفة قاعدة جوية بنتها هناك.

وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أكد في تصريح أمس الأحد، ان “ألمانيا ستتحدث إلى الحكومة العراقية بعد تصويت البرلمان على قرار بشأن ضرورة رحيل كل القوات الأجنبية من البلاد، وقال ان “ما يهمنا في الأساس هو ألا يقع استقرار ووحدة العراق ضحية للتصعيد الأخير، ونحن مستعدون لمواصلة دعمنا، إذا وجدت الرغبة في ذلك وسمح الوضع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى