السياسية

المتحدث باسم الحكومة: التصويت على استحداث محافظة حلبجة يأتي إنصافاً لتضحيات المدينة

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الاثنين، أن التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة، إنصاف لهذه المدينة المضحية.

وذكر العوادي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه” في يوم 16 آذار المقبل ستحل علينا الذكرى 35 لجريمة حلبجة الأليمة، التي اقترفها النظام البائد بحق المدنيين والأبرياء العزل في مدينة حلبجة الكردستانية، التي بقيت كجرح عميق في ذاكرة الشعب العراقي والإنسانية جمعاء كلما مرت ذكراها المؤلمة”.

وأضاف، أنه” إذ نستذكر شهداء وجرحى الفاجعة ونترحم على أرواحهم، ونستلهم العبر والدروس في أن تكون الدولة الحامي والمدافع عن المواطنين، ولأجل إنصاف الضحايا الأبرياء الذين أُزهقت أرواحهم ظلما وعدوانا، ومن أجل الوفاء لأرض حلبجة، استذكر رئيس الوزراء فاجعة حلبجة في جلسة مجلس الوزراء وترحم على أرواح الشهداء الأبرياء وطرحَ على مجلس الوزراء التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة”.

وتابع العوادي، أنه” تم التصويت بالإجماع إنصافاً لهذه المدينة المضحية وسيحال المشروع إلى مجلس النواب لإقراره وفق السياقات الدستورية”، منوهاً، بأنه” لأرض حلبجة الرفعة، ولشهدائها جنة الخلد، ولجميع شهداء العراق السمو والرضوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى