المحلية

المتعاقدون والأجراء في كهرباء البصرة يقفون احتجاجاً على عدم صرف رواتب شباط الماضي لهم

نفذت كوادر الكهرباء من العاملين بنظام العقود والأجر اليومي بالبصرة إضرابا جزئيا عن الدوام قالوا بأنه سيستمر لمدة أسبوع احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم لشهر شباط الماضي، فيما دعوا الحكومة المحلية والجهات المعنية للتدخل من اجل صرف تلك الرواتب.

وحذروا في بيان انه في حال عدم تلبية مطالبهم خلال الفترة المعلنة والمتمثلة بصرف رواتبهم وتثبيتهم على الملاك الدائم ضمن موازنة 2020، فسيضطرون لإعلان الخطوة القادمة وهي الإضراب العام عن العمل و(إخلاء المواقع).

وحذر المضربون عن العمل في حال مضايقتهم من أي شخص أو أي جهة مهما كانت بالوقوف بوجه وكشفه أمام الرأي العام على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، مبينين بأنهم يمارسون حقهم الدستوري في التعبير عن حرية الرأي.

وأضافوا انه لا يخفى حجم التضحيات الكبيرة التي قدمتها كوادر الكهرباء وخاصة (العقود والأجراء اليوميين) في توفير الطاقة الكهربائية وديمومتها للمواطن حيث وصلت هذه التضحيات إلى فقدان بعض الكوادر حياتهم وفي أحسن الحالات فقدان بعض أطرافهم مع ذلك  فان تلك الكوادر تعتبر هذه الحوادث تضحيات صغيرة للوطن.

وأشاروا إلى أنهم (العقود والأجراء اليوميين) العاملين ضمن كوادر الكهرباء في جميع القواطع والخدمات ودوائر الساندة بمحافظة البصرة بدأوا صباح  اليوم بالإضراب الجزئي عبر التواجد في مواقع العمل فقط وعدم القيام بأي عمل رداً على المماطلة والتسويف الذي تنتهجه دوائر الكهرباء في البصرة بعدم صرف رواتبهم لشهر شباط 2020 والذي تسبب بثقل كبير عليهم وعلى عوائلهم في هذا الظرف العصيب الذي يمر به العراق والعالم حتى وصل الحال لدى الكثير منهم إلى عدم استطاعته شراء أبسط مقومات العيش لأطفاله.

كما دعوا الجميع للوقوف ومساندة مطالبهم المشروعة كما طالبوا الإعلاميين والصحفيين بتغطية هذا الإضراب والذي سيستمر لمدة أسبوع كامل من اليوم مشيرين بأنهم سيزودون الوسائل الإعلامية والصحفية  بكافة الصور والفيديوهات الخاصة بالإضراب الجزئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى