المحلية

المثنى تحدد المنطقة والمساحة الممنوحة للاستثمار في البادية

كشفت محافظة المثنى، اليوم الاثنين، عن المكاسب المتحققة في استثمار العتبات لبادية المثنى، فيما أشارت الى تحقيق مراحل متقدمة استعداداً للبدء بالمشروع.
وقال معاون محافظ المثنى لشؤون الزراعة والموارد المائية عبد الوهاب فليح، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “العتبتين العباسية والحسينية قدمتا طلباً الى محافظة المثنى لاستثمار مساحات في البادية “، مبيناً أن “المحافظ والحكومة المحلية وهيئة الاستثمار أولوا اهتماماً كبيراً لتلك الطلبات، كون ان للعتبة رصانة بالعمل واستخدامها الطرق الحديثة للزراعة”.
وأوضح، أن “استثمار بادية المثنى سيسهم في زيادة فرص العمل لأبناء المحافظة، فضلاً عن زيادة دخل المحافظة في إنتاج المنتوج الوطني”، مشيراً إلى أن “المساحة المقدم عليها بطلب من العتبة تقدر بنحو مليون دونم”.
واضاف، أن “المساحة سيتم استثمارها بزراعة المحاصيل الستراتيجية وكذلك تربية الثروة الحيوانية”، لافتاً الى أن “المنطقة المقترحة هي قرب الحدود السعودية في منطقة المراعي وهذه منطقة مفتوحة وفيها مياه وتربة صالحة للزراعة”.
من جانبه أوضح مدير عام هيئة الاستثمار في المثنى عادل داخل الياسري، أن “العمل دؤوب مع العتبة من أجل البدء بمشروع استثمار بادية المثنى”، مؤكداً “استحصال أغلب الموافقات، وفي طور منح الرخصة الاستثمارية للمشروع”.
وتابع، أن “المشروع عملاق وسيسهم بتشغيل اعداد كبيرة من أبناء المحافظة بالاضافة الى انه دعم للاقتصاد الوطني بشكل كبير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى