المحلية

المجتمعية تعلن تنسيقها مع جهتين حكوميتين بشأن الأدوية وأسعار المواد

أعلنت الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن تنسيقها مع جهتين حكوميتين بشأن الأدوية، فيما أوضحت إجراءاتها بشأن أسعار المواد، من بينها الأدوية.

وقال مدير الشرطة المجتمعية، العميد غالب العطية، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) : إنَّ”الشرطة المجتمعية تنظم حملات مستمرة على المحال التجارية ومن بينها الصيدليات لحثّها على التقيُّد بالأسعار وصلاحية المواد والسلع التي تبيعها”، لافتاً إلى أن “الشرطة المجتمعية تنفّذ حملات تفتيش بالتعاون مع وزارة الصحة ومديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية لتوعية أصحاب الصيدليات بضرورة مراعاة التعليمات واللوائح الخاصة بممارسة مهنتها، فضلاً عن ضبط المخالفين من قبل الجهات المختصة، إذ تمّ بالفعل ضبط عدد من المخالفين في عدة محافظات”.

وأضاف العطية، أن “الشرطة المجتمعية تركز جهودها التوعوية والخدمية والإنسانية في المناطق الشعبية والعشوائية، كونها الأكثر ضرراً والأكثر حاجةً”، مشيراً إلى أن “عمل الشرطة المجتمعية يرتكز في الدرجة الأولى على تعزيز ثقة المواطن برجل الأمن وتعزيز وعيه وثقافته، ومحاربة الجرائم (استباقياً) أي قبل حدوثها”.

وأكّد، أنَّ “الشرطة المجتمعية لديها تنسيق عالٍ مع نقابتي الأطباء والصيادلة، ونفَّذت الكثير من الواجبات والمهام المشتركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى