السياسية

المجلس التنسيقي العراقي – السعودي يعقد اجتماعاً برئاسة وزير المالية

أكد المجلس التنسيقي العراقي – السعودي، اليوم الخميس، ضرورة المضي بجميع الإجراءات المتفق عليها بمذكرات التفاهم.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “المجلس التنسيقي العراقي – السعودي، عقد اليوم الخميس، اجتماعاً برئاسة رئيس المجلس، وزير المالية علي عبد الأمير علاوي؛ لبحث ومناقشة مخرجات اللجان الفرعية المنبثقة داخل المجلس، ونتائج الاجتماعات المشتركة بين الجانبين العراقي والسعودي”.

وأكد المجلس، بحسب البيان، على “الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة العراقية، بالعلاقات الثنائية التي تربط جمهورية العراق بالمملكة العربية السعودية في المجالات كافة، وضرورة المضي بجميع الإجراءات الفنية والقانونية التي آلت إليها مذكرات التفاهم والاتفاقيات الإطارية المبرمة بين البلدين، والخطوات التي تم تنفيذها على أرض الواقع، والمراحل المستقبلية لتفعيل التفاهمات الثنائية”.

ولفت البيان، الى أن “أعضاء المجلس، ناقشوا مخرجات الاجتماعات المشتركة خلال الزيارات المتبادلة واللقاءات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، فيما يخص الشراكات الحقيقية في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة والرياضة والتعاون العلمي والتعليمي، فضلا عن ملفات النقل والمنافذ الحدودية والموانئ والتعاون المصرفي والجمركي”.

وتابع: “كما استعرض أعضاء المجلس، الإعداد لعقد ملتقى مجلس الأعمال لاحقاً، لمناقشة ملفات المشاريع الاستثمارية المشتركة، وعرض المقترح منها من قبل الجانب العراقي، والإعداد لعقد الاجتماع المشترك بين الجانبين العراقي والسعودي”.

وحضر الاجتماع، وفقاً للبيان: “المنسق الوطني للمجلس، الأمين العام لمجلس الوزراء، ووزراء، النفط والتخطيط والنقل والزراعة والشباب والرياضة والصناعة والمعادن والتعليم العالي والبحث العلمي والثقافة، إلى جانب وكلاء وزارات المالية والداخلية ومحافظ البنك المركزي ورئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية والسفير العراقي لدى الرياض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى