السياسية

المحكمة الاتحادية تصدر توضيحا بخصوص الطعن بالاجراءات الحاصلة أثناء انتخابات المجلس النيابي للعام الحالي

الاولى نيوز / بغداد

اصدرت المحكمة الاتحادية، اليوم الاحد، توضيحا بخصوص الطعن بالاجراءات الحاصلة أثناء انتخابات المجلس النيابي للعام الحالي .

وقال المتحدث الرسمي باسم المحكمة اياس الساموك في بيان ” ان المحكمة الاتحادية تلقت طلبا من احد اعضاء مجلس النواب يتضمن الطعن بالاجراءات الطعن الحاصلة اثناء انتخابات المجلس النيابي لعام 2018″، مبينا ان “الطعون والشكاوى تقدم ابتداء الى مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استنادا لاحكام المادة (8) من قانون المفوضية رقم 11 لسنة 2007 المعدل والمادة (3) من النظام رقم (6) لسنة 2018”.

واضاف ان “القرار الصادر عن مجلس المفوضين في الشكاوى يكون قابلا للطعن فيه امام الهيئة القضائية للانتخابات في محكمة التمييز الاتحادية، استنادا الى احكام المادة (8/ثالثا) من قانون المفوضية والمادة (1/ثالثا) من النظام المشار اليه اعلاه”.

وتابع الساموك ان “دور المحكمة الاتحادية ياتي بعد تقديم المفوضية القوائم النهائية باسماء الفائزين بعضوية مجلس النواب للمصادقة عليها استنادا الى احكام المادة (93/ سابعا) من الدستور”، مشيرا الى انه “في حالة وجود طعن فيمكن التقدم بها الى المحكمة الاتحادية خلال النظر بعملية المصادقة على قوائم الفائزين بعضوية المجلس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى