الأمنية

المحمداوي يؤكد حرص القوات الأمنية على مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي

أكد نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق أول الركن قيس المحمداوي، اليوم السبت، حرص القوات الأمنية على مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “الفريق أول الركن قيس المحمداوي، نائب قائد العمليات المشتركة، استقبل في مقر القيادة، الفريق أول كيث ادورد بلومنت، نائب القائد الأعلى للقوات المتحالفة أوروبا – الناتو والوفد المرافق له، بحضور قائد قوات حلف الناتو الجديد في العراق الفريق لوكلس شخويرس، وحضر اللقاء أيضا مديري هيئات العمليات والتخطيط وخلية الإعلام الأمني، وفي بداية اللقاء رحب النائب بضيوفه وناقش معهم جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها تكثيف التنسيق والتعاون المشترك”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء جرى خلاله أيضاً بحث الجهود التي تقوم بها قواتنا الأمنية البطلة في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية ومكافحة الجريمة بمختلف أشكالها”.

وشدد نائب قائد العمليات المشتركة، على أن “قطعاتنا الأمنية أصبح لديها القدرة الكافية على إدارة الملف الأمني وقد وضعت العديد من الخطط لتطوير قابلياتها ومجابهة التحديات، كما أنها تحرص على مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي في أداء الواجبات والمهام الموكلة إليها”.

وأكد المحمداوي، “المضي قدماً في بناء قدرات القوات المسلحة العراقية، والتركيز على تبادل الخبرات مع الدول الصديقة والاستفادة من تجاربها خاصة في مجال التدريب”.

من جانبه، أشاد قائد بعثة الناتو الجديد في العراق، بـ”الاستقرار الكبير الذي يشهده العراق ودور القوات الأمنية في هذا الاستقرار”، مبيناً “السعي في بناء القدرات مع قواتنا الأمنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى