المحلية

المرور العامة: انسيابية في حركة السير ببغداد ولا توجد قطوعات باستثناء جسرين

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الاحد، وجود انسيابية في حركة السير ببغداد رغم الكثافة المرورية، فيما أشارت إلى عدم وجود قطوعات باستثناء جسري الجمهورية والسنك.

وقال مدير العلاقات والاعلام في المديرية العميد زياد القيسي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، انه “بتوجيه واشراف من مدير المرور العامة، باشرت دوريات المرور في جانبي الكرخ والرصافة من بغداد بتنظيم حركة والسير والمرور في كافة التقاطعات والشوارع الرئيسة منذ الساعة 6:30 صباحاً”، مبيناً ان “ذلك تم باشراف مباشر من مدير المرور ومديري مرور الكرخ والرصافة”.

وأضاف أن “بغداد تشهد كثافة مرورية مع انسيابية بحركة السير والمرور”، مشيراً الى انه “لا توجد قطوعات في جانبي العاصمة باستثناء جسري السنك والجمهورية”.

وأكد أن “العاصمة تشهد اليوم كثافة بدخول مركبات من خارج العاصمة لان قسم من الموظفين الذين سيكون المحافظات القريبة مثل كربلاء المقدسة وبابل وصلاح الدين وديالى وواسط يدخلون الى بغداد وتحدث هناك كثافة مرورية”، لافتاً إلى أن “قسم من المحلات التجارية والصناعية كانت مغلقة يوم أمس بسبب التظاهرات السلمية، واليوم بدأت الناس بالتبضع وكذلك وتوجهت الى الاحياء التجارية والصناعية وتوجهت الى الاحياء الصناعية وهذا يسبب ايضا كثافة مرورية”.

وذكر القيسي ان “هناك كثافات مسيطراً عليها في دخول بغداد من سيطرة 75 باتجاه الدورة وهي مدخل بغداد من جانب محافظة كربلاء المقدسة ومدخل بغداد من جانب محافظة صلاح الدين والانبار وديالى وواسط”، لافتاً إلى أن “هذه الكثافات بوجود دوريات المرور وتعاون سائقي المركبات ستكون هناك انسيابية بالسير والمرور وانفراج في الحركة”.

وأعرب القيسي عن أمله من “المواطن ان يسلك الطرق والخطوط السريعة لأن حركتها تكون انسيابية اكثر والتعاون مع رجال المرور من أجل تطبيق القانون وعدم والوقوف الممنوع من صف ثاني وثالث والذي يؤثر سلباً على حركة المرور، مع الالتزام بالارشادات المرورية وتعليمات رجال المرور والاشارات الضوئية وعدم السير بالاتجاه المعاكس لأن ذلك يسبب ارباكاً في السير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى