المحلية

المرور تباشر بإجراءات إطلاق المركبات المحجوزة وتحدّد الطرق المقطوعة في احتفالات رأس السنة

أعلنت مديرية المرور العامة اليوم السبت، المباشرة بتنفيذ توجيهات وزير الداخلية بإجراءات إطلاق المركبات المحجوزة، فيما حددت الطرق المقطوعة في احتفالات رأس السنة.

وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية العميد زياد القيسي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): “تنفيذاً لتوجيه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ومدير المرور العام اللواء الحقوقي طارق الربيعي، باشرت مديرية المرور بإطلاق المركبات المحجوزة”، لافتاً الى أن “المركبات المشمولة هي: السيارات والدراجات باستثناء المركبات التي عليها موقف جنائي”.

وأشار الى “احتمالية حصول قطوعات في بعض الشوارع الرئيسية لغرض تنظيم السير مع وضع تحويلة للسيارات”، مبيناً أنه “من بين الشوارع التي سيتم إغلاقها، الشارع الرئيسي في المنصور باتجاه مول بابليون، وكذلك شارع الحارثية باتجاه مول بغداد الذي سشهد فيه إقامة احتفالية رأس السنة، في حين سيتم فتح شارع الرواد باتجاه مول المنصور”. 

وتابع القيسي أنه “تم التأكيد على أهمية أن يكون الاحتفال بشكل حضاري، وعدم التجاوز”، مؤكداً أن “مديرية المرور تعمل وفق مبادئ حقوق الإنسان، وحسب توجيهات وزير الداخلية الخاصة بالتعامل الحسن والجيد مع المواطنين المحتفلين، وتسهيل أمرهم، وتسهيل حركة السير والمرور”.

وكان وزير الداخلية عبد الأمير الشمري قد وجه اليوم السبت، بعدم محاسبة سائقي المركبات بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز ) أن “الشمري وجه مفارز المرور في بغداد والمحافظات بعدم محاسبة سائقي المركبات بمناسبة رأس السنة الميلادية، وإنما استخدام الإرشاد والنصح بهذه المناسبة”.

وأشار البيان الى أن “وزير الداخلية أوعز أيضاً باطلاق سراح جميع المركبات المحجوزة في قواطع المرور ما عدا المتعلقة بالتحقيق والأمور الجنائية بإشراف مدير المرور العام ومدراء المحافظات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى