المحلية

المرور تعلن قيمة رسوم وموعد بدء فحص متانة المركبات الهزّاز

أعلنت مديرية المرور العامة، يوم السبت، ‏أنها ستباشر واعتبارا من يوم غد الأحد، بفحص متانة المركبات الإلكتروني بواسطة الجهاز الهزاز.

وقالت المديرية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إنها “ستباشر من يوم الأحد الموافق 2022/8/21، بفحص متانة المركبات الإلكتروني بواسطة الجهاز الهزاز”.

ونشرت المديرية تعليمات المركبات المشمولة بالفحص، وهي (المركبات الحديثة التي تسجل لأول مرة، والمركبات التي تكون بطاقة لتسجيل(السنوية) نافذة ويراد تجديدها فيجب أن تخضع المركبة إلى الفحص الإلكتروني، كذلك المركبات المراد تبديل لوحات التسجيل لها مثل اللوحات القديمة أو المنفيست إلى اللوحات التابعة للمشروع الوطني، أو ما يسمى بالرقم الألماني”.

وأوضحت أن “مبلغ الفحص الإلكتروني سيكون 30,000 دينار عراقي”، مبينة ان “المركبات التي توجد فيها عطلات ويبلغ سائقها بالخروج من الفحص الإلكتروني لتصليح الأعطال وتعاد مرة أخرى إلى الفحص(لا تترتب عليها أية (رسوم) إضافية”.

وتابعت المديرية ان “مدير المرور العام اللواء الحقوقي (طارق الربيعي) أن يكون الفحص بشكل طبيعي وسهل ومهني وفني وتقديم التسهيلات كافة إلى المواطن”.

ونوهت الى ان “الفحص يكون على متانة وامن المركبة التي اذا لم تتوفر فيها هذه الشروط فقد تؤدي إلى الحوادث المرورية، أو إلى إيقاف المركبة أو خروجها عن العمل مثلا محرك المركبة، الأضوية الأمامية والخلفية، الاطارات، الدبلات، حدادية المركبات، الشاصي غير متضرر”.

وتابعت، “سيكون الفحص الدوري للمركبات كافة لمدة سنة كاملة اسوة بالدول المجاورة، والغربية لأن هذا النظام أي نظام الفحص الإلكتروني هو (نظام عالمي)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى