المحلية

المرور تعلن منع مرور الشاحنات الكبيرة على سريع الدورة – اليوسفية

أعلنت مديرية المرور العامة ، اليوم الأربعاء، عن منع مرور الشاحنات الكبيرة على سريع الدورة – اليوسفية الداخلة للعاصمة، فيما أشار مشروع إنشاء جسر جديد في شمال بغداد.

وقال مدير المرور العامة طارق إسماعيل للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “طريق (الدورة – اليوسفية) مرتبط بالسريع الدولي الجنوبي للعراق”، مبيناً أن “الطريق سيوفر لنا فرصة كبيرة جداً وتخفيف العبء في منطقة جسر بغداد”.

وأضاف ان “مستخدم الطريق القادم من بغداد أو من المناطق الشمالية مروراً ببغداد الى جنوب العراق سيسلك هذا الطريق دون المرور بمنطقة علوة الدورة وسيطرة 75 “، لافتاً الى أن “هذا الطريق سيخفف العبء عن طريق بغداد – بابل القديم”.

وأكد أنه “تقرر منع مرور الشاحنات الكبيرة على الطريق لكي لا يكون هناك زخم على بغداد، إذ سيتم تحويلها على سيطرة 75 ودخولهم بنفس الطريق القديم، اما خروجها من بغداد فيسمح بمرورها على الطريق مسموح به بأتجاه جنوب البلاد، ما سيوفر فرصة كبيرة جداً لانسيابية حركة المرور في الجنوب الغربي من بغداد”.

وتابع أن “هناك 19 مشروعاً ضخماً داخل مدينة بغداد ومنها انفاق ومجسرات وإعادة الشكل الهندسي للصعود والنزول في مداخل بغداد ومخارجها وكذلك توجد هناك توسعة للشوارع الداخلية وتقويض للجزرات الوسيطة وعموم الساحات في الكرخ والرصافة”.

وأكد أن “المواطن البغدادي سيلمس فرق كبير خلال الأشهر القادمة”، لافتاً الى أنه “سيكون هناك جسر يربط بين الراشدية والسريع بأتجاه الشمال في منطقة بوب الشام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى