المحلية

المرور: حملتنا المكثفة ببغداد تحاسب على جميع المخالفات ولا استثناءات

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء، أن حملتها الحالية في شوارع بغداد تحاسب على جميع المخالفات ومن بينها عدم الالتزام بالإشارات المرورية وعدم ارتداء حزام الأمان وتهدف لفرض القانون المروري على المخالفين ولا توجد أية حالات مستثناة.

وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية العميد زياد القيسي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” الحملة الحالية المكثفة لدوائر المرور تأتي لفرض القانون المروري على المخالفين”، مبينا، أن “جميع المخالفات المرورية منها عكس السير وعدم الالتزام بالإشارات وعدم ارتداء الحزام مشمولة بالحملة المكثفة لمديرية المرور ولا استثناءات تسمح بهذه المخالفات”.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية، عن بدء مديرية المرور العامة بحملة مكثفة لضبط حركة السير وفرض القانون.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء خالد المحنا في بيان، تلقته (الاولى نيوز)، على “ضرورة إعادة النظام إلى الشوارع بعد تزايد الاستخفاف بالقوانين والأنظمة، الأمر الذي انعكس في كثرة الحوادث المرورية وتزايد أرقام الضحايا بما فاق ضحايا الإرهاب”.

وتابع، أن “ترتيب العراق في حوادث المرور أصبح في مستويات غير مقبولة”، موضحا، أن “تزايد عدد المركبات وبطء حركة السير والزحامات الخانقة وعجز الطرق عن استيعاب الأعداد الكبيرة من المركبات وانحدار أخلاقية الالتزام بحق المرور للجميع، يستوجب وقفة جادة منا جميعا لاستعادة الصورة التي تليق بكرامة البلاد وصورتها الحضارية بين الأمم”.

ودعا المحنا “المواطنين إلى التعاون لإنجاح الحملة الوطنية لسلامة المرور لتتحقق مصلحة المواطنين وسلامتهم ويكون القانون حاكما على الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى