المحلية

المسعودي يفصل مبالغ نقل الحجاج جواً وبراً ويكشف عن ملامح الخطة الصحية

أكد رئيس هيئة الحج والعمرة، سامي المسعودي، اليوم الأحد، عدم منح مقاعد لأي طرف آخر غير ملاكات الهيئة الساندة، فيما بين أن رسوم الحج جواً بلغت 4200 دولاراً، بينما بلغت براً 3450 دولاراً وهي تكلفة مدعومة.

وقال المسعودي في مقابلة خاصة مع القناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “هنالك وعدا بزيادة عدد مقاعد الحج هذا العام بعد تدخلات دبلوماسية”، لافتا الى أن “الهيئة اتخذت التحوطات المناسبة بخصوص تأمين النقل الصحي والمكيف للحجاج”.

وأضاف، أن “رسوم الحج جوا بلغت 4200 دولارا وبرا بلغت 3450 دولارا”، مؤكدا أنها “تكلفة مدعومة”.

وأشار إلى أن “حصة العراق هذا الموسم من الحج بلغت 15 الفا ومئتي مقعد”، مشيرا الى أن “الخدمات والسكن والطعام الذي سيقدم للحاج العراقي هذا الموسوم سيكون الافضل”.

وتابع، “سنراعي الاهتمام بنوعية الطعام الذي سيقدم للحاج العراقي”.وأشار إلى أنه “ننسق مع المؤسسات الصحية في كل المحافظات لاتمام اجراءات الفحص الطبية للحاج”.

ولفت إلى أن “الاختلاط سيكون اقل هذا الموسم بسبب قلة الحجيج”، مؤكدا أن “سنة 2019 كانت مثالية في تفويج الحجاج والتأخير يحدث للزخم الكبير او للظروف الجوية”.

وأكد المسعودي أن “الهيئة لم تمنح مقاعد لاي طرف اخر غير ملاكتها الساندة”.وأردف بأنه “ننصح الحجاج باللجوء لمسوؤلي الهيئة في حال التعرض لاي اشكال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى