الأمنية

المشتركة تحقق أربعة انجازات من المراكز المشتركة للاقليم

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، تحقيق أربعة إنجازات مهمة من خلال المراكز المشتركة مع إقليم كردستان، مبينة أن هنالك تنسيقاً أمنياً عالياً مع حرس الإقليم لتحقيق الأمن في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة لواء تحسين الخفاجي للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “تشكيل الغرف المشتركة مع اقليم كردستان أسهم بتحقيق الكثير من الانجازات، منها تشكيل لواءين مشتركين يتواجدان في مناطق الفراغ الأمني بين قوات المركز والإقليم والتي تنشط فيها عصابات داعش الإرهابية”.

وتابع أن “الغرف المشتركة سمحت أيضاً بإيجاد تبادل بالمعلومات واتصال دائم مشترك دعما للتعاون ضد العصابات الإرهابية، ودفعت كذلك الى التعاون والتنسيق في مجال حركة القطعات لمنع التهريب ومنع تواجد الارهابيين وملاحقتهم ما سمح بإيجاد أسباب مهمة للغاية لتعزيز الأمن في تلك المناطق”.

وفي الثاني عشر من آب الماضي، أعلنت اللجنة العسكرية العليا للتنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم عن التوصل لاتفاق على تشكيل 6 مراكز للتنسيق المشترك.

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “المراكز تضم ضباطاً من الجيش والبيشمركة، منها اثنان رئيسان، الأول ببغداد والثاني بأربيل وأربعة أخرى بمدن ديالى وخانقين وكركوك ومخمور ونينوى- الكسك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى