الرياضية

المصنفة الأولى عالمياً ستغيب عن أمريكا المفتوحة وسط مخاوف من فيروس كورونا

ستغيب آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا عن بطولة أمريكا المفتوحة للتنس التي تقام في نيويورك بسبب مخاوف بشأن جائحة فيروس كورونا.

وأبلغت اللاعبة الأسترالية صحيفة هيرالد صن ”فريقي وأنا قررنا عدم السفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في بطولة سينسناتي وأمريكا المفتوحة هذا العام.

”أحب البطولتين لذا فالقرار كان صعبا لكن هناك مخاطرة كبيرة بسبب فيروس كورونا ولا أشعر براحة بوضع فريقي أو أنا في هذا الموقف“. وأضافت ”أتمنى التوفيق للاتحاد الأمريكي للتنس في البطولتين وأتطلع للعودة إلى أمريكا المفتوحة في العام المقبل“.

ونُقلت بطولة سينسناتي إلى نيويورك هذا العام وتنطلق في منتصف أغسطس آب.

وتبدأ أمريكا المفتوحة في 31 أغسطس على ملاعب فلاشينج ميدوز لكنها ستقام بدون جماهير للحد من انتشار الفيروس. وستحدد بطلة فرنسا المفتوحة في وقت لاحق مدى إمكانية الدفاع عن لقبها في البطولة التي تنطلق في نهاية سبتمبر أيلول.

وتابعت ”سأتخذ قراري بشأن فرنسا المفتوحة وبطولات اتحاد المحترفات المقامة في أوروبا في الأسابيع المقبلة“.

ومن المتوقع مشاركة نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا وسيرينا وليامز الحاصلة على 23 لقبا في البطولة الأربع الكبرى بالإضافة إلى عدد آخر من اللاعبين في أمريكا المفتوحة رغم مخاوف بشأن إجبارهم على العزل الذاتي عند سفرهم إلى أوروبا وهو ما سيعني غيابهم عن بطولتي مدريد وروما قبل فرنسا المفتوحة.

ووفقا لإحصاء رويترز توفي أكثر من 150 ألف شخص بفيروس كورونا في أمريكا حتى يوم الأربعاء وهو ما يمثل نحو ربع عدد الوفيات حول العالم جراء الجائحة.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى