الأقتصادية

المعارض تدعم انفتاح النشاط الاقتصادي للعراق

أكدت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية استمرارها بدعم المعارض المتخصصة داخل العراق لأهميتها في تحريك عجلة النشاط الاقتصادي ودعم البناء والمشاريع الاستثمارية داخل البلد .

وأوضحت مدير عام الشركة زهرة الگيلاني في بيان للشركة تلقته (الاولى نيوز ) أنه “أقيمت هذه السنة معارض دولية متخصصة في مجال الصناعة والزراعة والمرأة في المحافظات، بمشاركة العديد من الدول العربية والعالمية وأن هذه خطوة كبيرة نحو انفتاح السوق العراقية على العالم” .

وأكدت الكيلاني وجود تجاوب كبير من قبل الدول العالمية في المشاركة بشركاتها الرصينة المتخصصة في مجالات الاستثمار والإعمار والصناعة في المعارض الدولية والمتخصصة المقبلة، مبينةً أن الوضع الأمني المستقر، واستقرار السوق العراقية تعد من أهم العوامل المؤثرة في حجم المشاركة الدولية .

ورأت الگيلاني أن العراق تعافى اقتصادياً في الآونة الأخيرة ، إذ بدأ الإنتاج المحلي ينمو تدريجياً، ما ألقى بظلاله على المقبولية وكسب الثقة الدولية بالمنتج العراقي، مضيفة: “كانت مشاركة العراق في معرض الحلال الذي أقيم في اسطنبول مؤخراً، واحتلاله المرتبة الأولى من بين 40 دولة مشاركة هو دليل واقعي على تحقيق المنتج المحلي القناعة الكافية بالنسبة للدول التي تروم استيراد المنتجات المصنعة في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى