slideالمحلية

المعهد القضائي يستضيف ورشة عمل تتعلق بتطبيق المعايير الدولية لحقوق الانسان

نظم المعهد القضائي اليوم الخميس الموافق 3 /6 /2021 الورشة الوطنية الثالثة المتعلقة بتعزيز تطبيق المعايير الدولية لحقوق الانسان في الانظمة القضائية العربية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالتعاون مع معهد راؤول والينبرغ لحقوق الإنسان والقانون الإنساني.

وذكر مراسل المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن “الورشة حاضر فيها عضو المحكمة الاتحادية القاضي د. حيدر علي نوري والسيد جاسم محمد كاظم قاضي محكمة تحقيق بغداد الجديدة فضلا عن القاضي المتقاعد السيد اياد الجزائري”.

وأضاف المراسل أن “الورشة شارك فيها عدد من اعضاء الادعاء العام تضمنت عدة مواضيع تتعلق بالمفاهيم الاساسية ذات العلاقة بالاتفاقيات الدولية والايجاز لاهم الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها العراق كما تم مناقشة الموائمة التشريعية بين هذه الاتفاقيات والتشريعات الوطنية”.

وكان المعهد القضائي استضاف خلال الاسابيع الماضية ورشتين الاولى شهدت حضور متدربين من طلبة المعهد القضائي تضمنت مداخلات ونقاشات بين المحاضرين والطلبة المتدربين حول المحاور التي طرحت فيها اضافة الى شرح لأساليب المناهج المقدمة فيها،والثانية شارك فيها السادة القضاة المرشحون من قبل رئاسة محكمة استئناف الرصافة الاتحادية ورئاسة محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى