العربية والدولية

المغرب: الإمارات أول دولة عربية تقرر فتح قنصلية بالأقاليم الجنوبية

أعلن المغرب أن دولة الإمارات قررت فتح قُنصلية عامة بمدينة العيون الواقعة جنوبي البلاد، لتصبح أول دولة عربية تقوم بهذه الخطوة.

وبحسب بيان للديوان الملكي المغربي، وصل “العين الإخبارية” نُسخة منه، فإن  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، أخبر العاهل المغربي الملك محمد السادس، بالموضوع خلال مُباحثات هاتفية ثُنائية، اليوم الثلاثاء.

ويندرج هذا الاتصال، بحسب المصدر نفسه في سياق “التنسيق والتشاور الدائمين بين قيادتي البلدين، وما يجمعها من عمق أواصر الأخوة الصادقة والمحبة المتبادلة”.

كما يأتي في “إطار علاقات التعاون المثمر والتضامن الفعال التي تجمع المملكة المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”.

وبهذه المناسبة، عبر العاهل المغربي الملك محمد السادس عن شكره الجزيل وتقديره الكبير لولي عهدأبوظبي، على هذا القرار التاريخي الهام الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية على هذا الجزء من ترابه” خاصة وأن الإمارات شاركت في المسيرة الخضراء المظفرة”.

ويورد البيان، أن ملك المغرب أعرب عن اعتزازه العميق بقرار الإمارات، كأول دولة عربية، تفتح قنصلية عامة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، مؤكداً أن القرار يجسد موقفها الثابت في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعة وقضاياه العادلة، ووقوفها الدائم إلى جانبه في مختلف المحافل الجهوية والدولية.

وقال البيان، إن هذا القرار “ليس بغريب عن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وقيادتها الحكيمة، في نصرة القضايا العادلة والمشروعة”.

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى