الأقتصادية

المكتب الدولي للمعارض يجتمع 21 أبريل بشأن طلب تأجيل أكسو دبي 2020



حدد المكتب الدولي للمعارض في باريس 21 أبريل/نيسان الجاري لعقد اجتماع للجنة التنفيذية لاتخاذ قرار بشأن تأجيل موعد افتتاح ⁧‫إكسبو 2020‬⁩ دبي لمدة عام,

بناءً على الاقتراح المقدم من الدول المشاركة واستجابة دولة ⁧‫الإمارات‬⁩ للمقترح.
وأكد المكتب الدولي للمعارض أن قرار تأجيل ⁧‫إكسبو 2020‬⁩ سيتخذ من قبل اللجنة التنفيذية للمكتب في اجتماعها يوم 21 أبريل وبتصويت أغلبية الثلثين من الدول الأعضاء في المكتب.
وأشار إلى أن الموعد الجديد المقترح لـ”إكسبو2020‬⁩” هو 1 أكتوبر/تشرين الأول 2021 ويستمر حتى 31 مارس/آذار 2022، بناءً على طلب رسمي من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
مسؤولون أوروبيون يرحبون : طلب تأجيل “إكسبو دبي” يعكس روح المسؤولية
وفي وقت سابق، أعرب مشاركون دوليون من أنحاء العالم وشركاء تجاريون رسميون عن كامل دعمهم وتضامنهم مع إكسبو 2020 دبي ومع مقترح بحث إمكانية تأجيل الحدث الدولي بسبب الأزمة الصحية العالمية الحالية.
وفي ظل الأثر المتزايد لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” على الصحة العامة والمجتمع والاقتصاد في العالم، فقد عبر الكثير من البلدان عن الحاجة إلى تأجيل افتتاح إكسبو 2020 دبي عاما، في الوقت الذي يركزون فيه جهودهم على التصدي للأزمة العالمية.
وكان أعضاء لجنة تسير إكسبو 2020 دبي، التي تضم ممثلين عن القيادة العليا لإكسبو 2020 والمكتب الدولي للمعارض، إلى جانب ممثلين عن الدول المشاركة، اتفقوا على بحث الخيارات المتاحة مع المكتب الدولي للمعارض، وهو الجهة الحكومية الدولية المشرفة على إكسبو الدولي، لتأجيل الحدث لمدة عام، مع تأكيدهم تضامن إكسبو 2020 دبي مع المجتمع الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى