slideالمحلية

المكون العربي يطالب بزيادة الحشود المحلية في مناطق جنوبي كركوك

الاولى نيوز / بغداد
طالبت عضو مجلس محافظة كركوك هالة نورالدين المفرجي عن المكون العربي، الاربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بدعم الحشود المحلية ونشر قوات أمنية في عموم المناطق المستعادة لمنع فلول داعش من تشكيل خطر على العوائل العائدة لمناطقها وتهيئة الأجواء المناسبة للانتخابات البرلمانية.
وقالت المفرجي، في بيان صحفي اليوم (28 شباط 2018) اطلعت عليه الاولى نيوز “، اننا “نتوجه بمطلبنا الى القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بضرورة اعطاء اوامره بزيادة الحشود المحلية خاصة حشد قبيلة العبيد التي يشرف عليها وصفي العاصي بالنظر لحجم المساحة التي تنتشر قواته بها ضمن حدود ناحيتي الرياض والرشاد جنوبي كركوك وغربيها والتي تشهد حركة ونشاط لفلول داعش، مؤكدا على اهمية المنطقة وجغرافيتها المعقده وضرورة زيادة العدد وتسليح المقاتلين باشراف الحكومة العراقية”.
واضافت، انه “يجب ان تشهد المنطقة نشر المزيد من القوات الاتحادية وتمشيطها بما يسهم في تسريع عوده النازحين وتهيئة الاجواء المناسبة التي تضمن مشاركتهم بالانتخابات وعدم حرمانهم من حقهم الدستوري والقانوني وضمان العدالة بين مكونات كركوك”.
الجدير بالذكر ان محافظة كركوك شهدت خلال الايام الماضية توترا امنيا ملحوظا عل خلفية ورود اشاعات حول انسحاب جزء من القوات الامنية ومحاولة فلول داعش للسيطرة على المناطق الواقعة جنوبي كركوك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى