المحلية

الملاحة الجوية: شركات الطيران العالمية المرموقة تعاود المرور في الأجواء العراقية

اعلنت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، اليوم الاثنين، عن عودة ابرز شركات الطيران العالمية المرور في الاجواء العراقية .
وقال مدير عام الشركة نزار ابراهيم الزيادي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “الشركة عقدت عدد من الاجتماعات المستمرة بين قسم الرقابة الجوية بكوادره المحلية الوطنية مع كبرى منظمات الطيران المدني خاصة منظمة الطيران الفيدرالية الامريكية FAA وقرارها الاخير بتقليل القيود على استخدام الاجواء العراقية الى دون ارتفاع 32.000 قدم”.
واوضح ان “شركات الطيران العالمية المرموقة، عاودت المرور في الاجواء العراقية ومنذ بداية شهر شباط الحالي”، مبينا ان “تلك الجهود جاءت منسجمة مع توجيهات وتوصيات وزير النقل ناصر حسين الشبلي والارتقاء بالخدمات الملاحية”.
من جهته، بين مدير قسم إدارة الحركة الجوية علي نعمة عباس، ان “الأجواء العراقية اصبحت تزدحم بكبرى شركات الطيران العالمية المرموقة العابرة للأجواء العراقية وكان اخرها عودة الخطوط الجوية البريطانية British airways لاستخدام الاجواء العراقية لغرض العبور من والى المملكة المتحدة اضافة الى العديد من شركات الطيران منها الخطوط الجوية الفرنسية Air France و الخطوط الكندية Air Canada و الخطوط الملكية الهولندية KLM و طيران لوفتهانزا الألماني lufthansa و الخطوط الجوية السويسرية Swiss Air والعديد من الشركات العالمية المهمة الاخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى