الرياضية

الملاعب العشبية تحبط نادال

طالب فرانسيس رويج، أحد أعضاء الجهاز الفني لنجم التنس رافائيل نادال، بضرورة التحلي بالصبر على مستوى النجم الإسباني على الملاعب العشبية، مؤكدا في الوقت ذاته أنه في حالة بدنية جيدة ولا يزال أمامه وقت للتعود على الأرضية قبل انطلاق بطولة ويمبلدون.

وقال رويج بحسب ما نقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “وصلنا إلى هنا بقليل من الديناميكية بالمقارنة مع الأعوام السابقة، الأمر صعب في البداية، فلم نخض أي بطولة على تلك الأرضية، وفي السابق اعتدنا على المشاركة في بعض البطولات على تلك الأرضية، ولكن أتينا مباشرة هذه المرة”.

وعن إحباط نادال من مستواه في التدريبات على الملاعب العشبية: “هذه ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة، الأمر طبيعي فنحن بدأنا التدريبات على العشب منذ 4 أو 5 أيام، وما يجب عليه فعله هو ضرب الكرة من وضع الثبات دون توقع أي شيء، فعلينا الحذر في التعامل مع قدمه، وهناك أهداف عديدة نلعب من أجلها، من الطبيعي أن يجد صعوبة في البداية”.

وأضاف: “سنخوض مباراتين استعراضيتين (أمام ستان فافرينكا غدا الأربعاء وفيلكس أوجير ألياسيم يوم الخميس) سيساعدنا ذلك كثيرا، ولكن لا يزال أمامنا العديد من الأيام للتطور والتعود على التحرك وادراك كيفية وصول الكرة”.

وأتم: “الحالة البدنية لنادال جيدة، كانت الأمور إيجابية الأسبوع الماضي وهذا سبب وصولنا إلى هنا، علينا التعامل ببطء وإيجاد الشعور الجيد في أرض الملعب، وكل شيء سنصل إليه في التدريبات”.

يذكر أن نادال لم يشارك في أي بطولات منذ تتويجه بلقب رولان جاروس بسبب الإصابة التي عانى منها في القدم، واقتصرت تحضيراته قبلها على الأراضي الترابية البطيئة، وبالتالي يتطلب الأمر منه مجهودا مضاعفا للتأقلم مع الملاعب العشبية السريعة وكيفية التحرك عليها والتي تختلف كليا عن الأراضي الترابية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى