المحلية

المنافذ الحدودية تحصي بالأرقام مجمل المخالفات التي ضبطتها خلال نيسان

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، عن مجمل المخالفات التي تم ضبطها من قبل مديريات المنافذ الحدودية بشكل مستقل ومنها بالتعاون مع الدوائر العاملة خلال شهر نيسان لعام 2023 والتي بلغت (561) مخالفة.

وقالت الهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن “المخالفات اندرجت تحت عناوين متعددة، إذ بلغت مجمل الدعاوى الكمركية المحالة من قبل هيئة المنافذ إلى القضاء (48) دعوى والمتضمنة (تغيير وصف البضاعة ٬ تهريب عجلات ٬ تزوير ٬ فرق رسم ٬ معاملات غير مكتملة الإجراءات القانونية)”، لافتة إلى، أن “المخالفات المكتشفة من قبل مقر الهيئة شكلت (69) مخالفة، كما تم إلقاء القبض على (20) متهما من المطلوبين للقضاء”.وأضافت، أنها “تمكنت من إحباط محاولات لتهريب الأموال بواقع ( 19) إحالة”.

وبينت، أنه “ضمن أبرز نشاطات ضبط المواد المخدرة وإلقاء القبض على حائزيها، تم إحباط (28) محاولة تهريب، بالإضافة إلى العديد من النشاطات المشتركة مع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية حيث بلغ عددها (277) وهي (إتلاف مواد، إعادة إصدار بضائع)”.

وأشارت إلى، أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالتها إلى الجهات القضائية وفق محاضر ضبط أصولية”، مؤكدة “المضي في محاربة آفة الفساد والمفسدين والحفاظ على المال العام وتعظيم الإيرادات الحكومية وأن تكون العين الساهرة لحماية بلدنا الحبيب وشعبه الكريم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى