المحلية

المنافذ تحصي مجمل المخالفات المضبوطة خلال تموز الماضي

أحصت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأحد، مجمل المخالفات المضبوطة خلال تموز الماضي.

وقالت الهيئة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، ان “مجمل المخالفات التي تم ضبطها من قبل مديريات المنافذ الحدودية بشكل مستقل ومنها بالتعاون مع الدوائر العاملة خلال شهر تموز لعام 2023 بلغت (460) مخالفة”، مبينا ان “المخالفات اندرجت تحت عناوين متعددة”.

واضافت ان “مجمل الدعاوى الكمركية المحالة من قبل هيأة المنافذ إلى القضاء بلغت (92) دعوى والمتضمنة (تغيير وصف البضاعة ٬ تهريب عجلات ٬ تزوير ٬ فرق رسم ٬ معاملات غير مكتملة الاجراءات القانونية)”، مشية الى ان “المخالفات المكتشفة من قبل مقر الهيئة شكلت (85) مخالفة، كما تم إلقاء القبض على (83) متهما من المطلوبين للقضاء”.

وذكرت انها “تمكنت من إحباط محاولات لتهريب الأموال بواقع (8) أحاله”، لافتة الى انه “ضمن ابرز نشاطات ضبط المواد المخدرة والقاء القبض على حائزيها، تم احباط (16) محاولة تهريب”.

وذكرت انها “قامت بالعديد من النشاطات المشتركة مع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية حيث بلغ عددها (176) وهي (إتلاف مواد، إعادة اصدار بضائع)”، لافتة الى انه “تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالتها إلى الجهات القضائية وفق محاضر ضبط أصولية”.

وأكدت الهيئة “المضي في محاربة آفة الفساد والمفسدين والحفاظ على المال العام وتعظيم الإيرادات الحكومية وأن تكون العين الساهرة لحماية بلدنا الحبيب وشعبه الكريم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى