المحلية

المنافذ: تشكيل لجنة امنية للكشف على الحاويات المشتبه بها

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، تشكيل لجنة مشتركة من الاجهزة الامنية العاملة في المنافذ البحرية للكشف على الحاويات المشتبه بها.

وذكر بيان للهيئة تلقته (الاولى نيوز )، ان “رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي، اجرى جولة تفقدية للطريق الرئيسي الرابط بين موانىء ام قصر والشارع العام”.

واوضح، ان “الجولة الميدانية، تضمنت الانتقال الى ساحة الترحيب الكبرى والاستماع الى شرح مفصل من كادر الشركة المتعاقدة مع الشركة العامة لموانىء العراق”، مبينا ان “الاجراءات والاعمال المنجزة متطورة جدا وعلى مستوى عالي من المهنية التي تخدم عمل كافة الدوائر العاملة ومرتبة بانسيابية مدروسة واجهزة متطورة من موازين جسرية وسونارات مع تجهيز مكاتب كاملة لمديرات الموانىء والمنافذ والمراكز الجمركية والضريبية”.

واضاف، ان “هذه الاجراءات المشددة، تأتي كخطورة رقابية مهمة لمنع مرور اي مادة غير مذكورة في التصاريح وتلازمها كذلك اجراءات تدقيق الكتروني للوثائق”، لافتا الى “تشكيل لجنة مشتركة من الاجهزة الامنية العاملة في المنافذ البحرية ومديريات المنافذ للكشف على الحاويات المشتبه بها من خلال ادخالها عبر جهاز سونار حديث وعالي الدقة من أجل احكام السيطرة ومنع عمليات التهريب”.

واشاد الوائلي، “بالعاملين وحثهم الى بذل جهود مثابرة واستثنائية للارتقاء بالعمل كما اثنى على جهود الشركة العامة لموانىء العراق لدعمهم وانجازهم الكبير في ضمان انسيابية العمل وفق اسس متطورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى