المحلية

المنافذ تعلن إحصائية بمجمل المخالفات التي تم ضبطها خلال آب الماضي

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الاثنين، مجمل المخالفات التي تم ضبطها في المنافذ الحدودية والتي بلغت (330) مخالفة لشهر آب الماضي لعام 2020.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أن “المخالفات تندرج تحت مسميات متعددة ، اذ تم إحالة (170) من الدعاوى الجمركية في المنافذ الحدودية إلى القضاء بعناوين (تغير وصف البضاعة، تهريب عجلات، معاملات غير مكتملة الإجراءات)”، مضيفةً، أنه “تم كشف (144) مخالفة والخاصة باجازات الاستيراد من قبل مقر الهيئة واتخاذ الإجراءات الأصولية بصددها ” .


ولفت البيان الى أن “الهيئة كان لها دور في المشاركة بالنشاطات المشتركة مع الدوائر العاملة وبواقع (12) معاملة بعناوين( إتلاف مواد ، وإعادة اصدار)، وكان لإلقاء القبض على مطلوبين للقضاء وإحباط محاولة تهريب المخدرات حالتين لكل مخالفة” .


واكد، أن “ألهيئة ماضية في محاربة آفة الفساد وملاحقة المفسدين والحفاظ على المال العام وتعظيم الإيرادات بما يسهم بشكل فاعل في تجاوز الأزمة المالية التي يمر بها بلدنا العزيز” .


وأوضح، ان “هيئة المنافذ الحدودية قد حققت نجاحاً كبيراً في ضبط المخالفات والتي أحيلت إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها منذ بداية العام 2020 ولغاية 31 من شهر آب الماضي والذي بلغ بمجملها (1898) مخالفة” .

ولفت، إلى ان “ما تحقق من إجراءات الضبط جاء متزامنا مع التوجهات الحكومية التي اطلقها رئيس الوزراء بتعزيز الواقع الامني وفرض سلطة القانون وأحكام السيطرة على عمل الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى