المحلية

المنافذ تعلن تشكيل لجانا لتفعيل عمليات الترانزيت البري و الجوي في العراق

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الثلاثاء، تشكيل لجانا لتفعيل عمليات الترانزيت البري و الجوي في العراق.


وذكرت الهيئة، في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أن رئيسها “اللواء عمر عدنان الوائلي شارك في اجتماع تفعيل الترانزيت والذي يهدف لتنفيذ البرنامج الحكومي وتفعيل الإيرادات الحكومية ودعم الموازنة الاتحادية والذي عقد برئاسة وزير النقل ناصر حسين الشبلي”.


وأضافت، أن “الوائلي قدم ملاحظاته على ورقة العمل التي طرحت لتفعيل هذا المشروع وتم تثبيت الملاحظات وتوظيفها من ضمن المقررات الرئيسية”.
وتابعت الهيئة، أن “هذا الاجتماع الموسع يأتي بهدف تفعيل عمليات النقل العابر (الترانزيت) في البلاد، ضم الاجتماع ممثلي كل من وزارة التجارة والهيئة العامة للكمارك و قيادة العمليات المشتركة، بحضور الوكيل الفني لوزارة النقل طالب بايش و مدير عام الدائرة الفنية و مدير عام الشركة العامة للنقل البري و مدير الشحن الجوي في الخطوط الجوية العراقية”.

من جانبه، قال الوزير الشبلي إن “الاجتماع جاء انسجاماً مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي القاضي بتعظيم موارد الدولة، وحرصا على استثمار الموقع الجغرافي المهم للعراق الذي يُعد حلقة وصل مهمة للكثير من البلدان، عزمنا على تفعيل عمليات النقل العابر (الترانزيت) الذي يمر عبر الاجواء العراقية و كذلك البر العراقي الذي ينفتح على الكثير من الدول، لما تمثله هذه العمليات من مصدر مهم لتوفير الاموال و زيادة الايرادات بما يخدم مصلحة المواطن العراقي”.

وأوضح البيان، أن “الاجتماع تمخض عن تشكيل لجان عمل مشتركة لوضع الاسس والضوابط التي ستكون اساسا لعمل تلك اللجان والتي ستقدم مطالعاتها النهائية والعمل بنسق وتكامل لتذليل العقبات التي تعترض عمل اللجان لإنجاح هذا المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى