الأمنية

المنافذ: ضبط 30 حاوية مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، ضبط 30 حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذي أم قصر الجنوبي والاوسط.

وذكر بيان للهيئة تلقته (الاولى نيوز)، أنه “استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وبخطى واثقة، تستمر الجولة الميدانية لرئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي الى المنافذ البحرية في محافظة البصرة، ومن خلال متابعة الحاويات المتكدسة في منفذي ميناء أم قصر الجنوبي وأم قصر الأوسط تم تشخيص مجموعة من الحاويات المخالفة للشروط وضوابط الاستيراد”.

وأضاف انه “تم ضبط ثماني حاويات في ام قصر الاوسط تحتوي (مواد غذائية، محولات كهرباء، عجلات دون الموديل المسموح باستيراده، دراجات نارية)، فيما تم ضبط في منفذ ميناء أم قصر الجنوبي اثنين وعشرين حاوية تحتوي (مواد اولية لصناعة الاسفنج)”.

وتابع ان” هذه الاجراءات جاءت بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء بمتابعة المنافذ كافة والارتقاء بمستوى العمل ومنع مرور أي مخالفة والحفاظ على الامن الاقتصادي من خلال تشديد اجراءات التفتيش وفي ذات الوقت تحقيق انسيابية لمرور الحاويات والارساليات الموافقة للقانون وبدون أي تأخير”.

وأكد انه “تم الاشراف بشكل ميداني على عملية التدقيق الالكتروني الذي تمارسه ملاكات هيئة المنافذ الحدودية في البوابات النهائية للتأكد من سلامة الوثائق والمعاملات من أجل تحقيق إيرادات مهمة تخدم اقتصاد البلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى