المحلية

المنتجات تستكمل إجراءات الدفع الإلكتروني بمحطات بغداد الحكومية وتتوجه للمحافظات

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الخميس، استكمال إجراءات الدفع الإلكتروني في محطات بغداد الحكومية، وفيما حددت موعد المرحلة الثانية لشمول المحطات في المحافظات أيضاً، كشفت عن دراسة لإنهاء التداول النقدي واعتماد الدفع الإلكتروني بالتعاملات كافة.

وقال مدير عام الشركة حسين طالب، للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، ان “البرنامج الحكومي تضمن أكثر من محور، منها أتمتة القطاع التوزيعي والتي تدخل عملية الدفع الإلكتروني من ضمنها”، مبيناً أن “شركة توزيع المنتجات النفطية كانت سباقة في تنفيذ هذه الفقرة، حيث استكملت الإجراءات بالتنسيق مع البنك المركزي من خلال فتح بوابات شركات مرخصة لنقل ملكية الأموال من حساب المستهلك إلى البنك المركزي”.

وأضاف طالب، أن “المحطات الحكومية في بغداد استكملت جميعها إجراءات الدفع الإلكتروني، وهناك مرحلة ثانية ستنطلق خلال الشهر الحالي لباقي المحافظات، فضلاً عن التنسيق مع المحطات الأهلية والتي تعتبر أكثر عدداً من الحكومية، وذلك عبر فتح محطة حساب جار لكل وكيل، بحيث تنقل الأموال إلى حسابات وكيل المحطة الذي يقوم بقطع المنتوج مقابل دفع نقدي مقدم قبل التجهيز، وبذلك يتم فتح حساب لضمان حقه، وهناك تبسيط لعملية نقل الأموال بعد تجهيز المشتقات النفطية”.

وأشار إلى، أن “مسألة الدفع الإلكتروني تتضمن سحب الكتلة النقدية من التداول في المرافق التي تتعلق بحياة المواطن، وأهمها وأكبرها هي الكتلة النقدية الموجودة في شركة توزيع المنتجات النفطية”، منوهاً بأن “مبيعات الوقود خلال العام الحالي أنهت بنسبة كبيرة من موضوع التداول النقدي”.

وتابع أن “هناك دراسة أولية وضعت، ستنهي التداول النقدي وتحث المواطن على اعتماد التجهيز بالفيزا كارد سواء للمركبة أو لكافة التعاملات المتعلقة بدفع الرسوم لأصحاب المولدات أو الوكيل الجوال أو القطع لوكيل المحطة، وجميعها ستكون عن طريق الدفع الإلكتروني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى