الأقتصادية

المنتجات تعلن استكمال إجراءات برنامج مراقبة الحوضيات النفطية

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية التابعة لوزارة النفط، اليوم الثلاثاء، الشروع بأتمتة قطاع التوزيع وصيانة وتطوير محطات الوقود، فيما اشارت الى استكمال إجراءات برنامج مراقبة الحوضيات النفطية.

وقال مدير عام الشركة، حسين طالب عبود، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “البرنامج الحكومي الخاص بوزارة النفط تضمن نقطتين أساسيتين، هما أتمتة قطاع التوزيع، وصيانة وتطوير محطات تعبئة الوقود”، لافتاً إلى أن “شركة توزيع المنتجات النفطية شرعت بتنفيذ هاتين الفقرتين عبر خطة مدروسة”.

وأضاف عبود، أن “الركن الرئيسي في أتمتة قطاع التوزيع يهدف إلى إنهاء التداول النقدي والتحول إلى التداول الرقمي من خلال استخدام الماستر والفيزا كارد”، مشيراً إلى أن “الجهات المخولة بموضوع التحول الرقمي هي شركات مرخصة من قبل البنك المركزي”.

وتابع أنه “تم بهذا الخصوص وضع خطة مشتركة بين شركة توزيع المنتجات النفطية والبنك المركزي”، لافتاً إلى “وجود برامج أخرى تم اعتمادها في شركة توزيع المنتجات النفطية لتبسيط إجراءات المواطنين والإسراع بإنجاز المعاملات حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء”.

وأشار إلى أن “من أهم هذه البرامج، تطبيق يتم الاعتماد عليه في أجهزة الموبايل يمكن المواطنين من تقديم معاملاتهم من خلاله، وتتم الإجابة عليها في التطبيق نفسه”، مؤكداً أن “هذا التطبيق دخل حيز التشغيل التجريبي لمتابعته والتعرف على المعوقات التي تعترضه”.

ولفت عبود إلى “وجود تنسيق عال بين الشركة والجهات الأمنية من أجل إنهاء تهريب المشتقات النفطية”، مبيناً أن “الشركة استكملت إجراءات برنامج مراقبة الحوضيات الذي يقوم بمراقبة نقل الحمولة من مواقع التحميل إلى مواقع التفريغ من خلال برنامج تم توزيعه على السيطرات كافة لمراقبة وتدقيق المستندات والحمولات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى