السياسية

المندلاوي: العراق تجاوز ازماته ويتطلع للنهوض بواقعه في مجالات التنمية والاقتصاد

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الإثنين، أن العراق تجاوز أزماته ويتطلع للنهوض بواقعه في مجالات التنمية والاقتصاد.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “رئيس الوفد النيابي النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ألقى كلمة العراق اليوم، خلال مشاركته في الاجتماع العام الثالث عشر للجمعية البرلمانية الآسيوية، والذي يقام في ولاية انطاليا بتركيا للفترة من (٨-١٠ كانون الثاني ٢٠٢٣)”.

ودعا المندلاوي خلال كلمته، “دول أعضاء جمعية البرلمانات الآسيوية إلى توسيع التعاون المشترك لبناء شراكة حقيقية وفق مبدأ احترام السيادة”، مبيناً أن “العالم يمر بمتغيرات على المستوى السياسي والاقتصادي، وأنه بالإمكان وضع قارة آسيا في صدارة دول العالم اقتصادياً وعسكرياً إذا ما تعاون الجميع فيما بينهم، نظراً لوجود الموارد البشرية والطبيعية الهائلة”.

وأكد أن “مجلس النواب العراقي قطع شوطاً كبيراً في تجاوز الأزمات السياسية وبصدد إقرار التشريعات الضرورية والمهمة”، مشيراً إلى أن “العراق استطاع التغلب على مشاكله الأمنية وأصبح اليوم أقوى بعد انتصاره على الإرهاب، ومؤخراً نجح في استضافة بطولة خليجي ٢٥ بعد أكثر من ٤٢ سنة عن تنظيم آخر بطولة في البلاد، وهذا دليل على حالة الاستقرار التي يمر بها”.

وتابع، أن “العراق يتطلع إلى التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة للنهوض بواقعه على المستويات كافة، ولا سيما في مجالات التنمية والاقتصاد”.

وأوضح أن “استضافة بغداد لاجتماع اللجنة الدائمة للتخطيط والموازنة عام ٢٠١٩ دليل على اهتمام العراق بالجمعية، وأهمية البرلمانات الآسيوية”، مجدداً في الوقت ذاته “موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامته دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى