السياسية

المندلاوي: حريصون على إقرار القوانين ومتابعة سير الاتفاقيات الموقعة مع السعودية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، حرص المجلس على إقرار القوانين ومتابعة سير الاتفاقيات المبرمة مع السعودية.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز ): أن “المندلاوي استقبل بمكتبه اليوم سفيَر المملكة العربية السعودية لدى العراق عبد العزيز بن خالد الشمري، لمناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المتبادل، لبحث أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لِمَا فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، والتأكيد على تسهيل إجراءات دخول الشركات السعودية إلى العراق، والابتعاد عن الإجراءات الروتينية في ملف الاستثمار”.

وأكد المندلاوي، بحسب البيان “دعم مجلس النواب الجهودَ الرامية لتعزيز روابط الأخوّة وآفاق التعاون في المجالات كافة، فضلاً عن إقرار القوانين و متابعة سير الاتفاقيات المبرمة بين الدولتين الجارتين، لا سيمّا تشريع قانون تصديق اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومتي العراق والمملكة العربية السعودية خلال الفترة القليلة المقبلة”.

بدوره أبدى السفير حرص بلاده على تنشيط العلاقات بين البلدين، ورغبة الشركات السعودية في المساهمة بالاستثمار داخل العراق لدعم القطاع الخاص وخلق فرص عمل للشباب، والعمل الجاد نحو توثيق التعاون بين مجلس النواب العراقي ومجلس الشورى السعودي لتبادل الخبرات والزيارات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى