السياسية

المندلاوي: داعمون لتوجهات الحكومة الرامية لتعزيز الشراكات الاقتصادية مع الاردن

اكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، دعم مجلس النواب لتوجهات الحكومة الرامية لتعزيز الشراكات الاقتصادية مع الاردن.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إن “الوفدُ العراقي النيابي برئاسة (محسن المندلاوي)، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، أجرى زيارةً إلى مجلس الأعيان الاردني، وكان في استقباله (سمير الرفاعي) رئيس المجلس، وعدد من النواب الاردنيين”.

وأكد المندلاوي “عزم مجلس النواب والحكومة على توطيد العلاقة بين البلدين، وفتح افاق اوسع لتعزيز المشاريع والاستثمار، والتأكيد على ضرورة توقيع الاتفاقات الثنائية بين الشعوب العربية لتجاوز التحديات والازمات التي يمر بها العالم، ودعم استمرار عمل المجلس الاقتصادي بين البلدين”.

وبحث الوفد العراقي مع مجلس الأعيان الاردني، امكانية رفع امدادات الطاقة الكهربائية ضمن الاتفاق الثلاثي بين العراق والاردن ومصر، اضافة إلى ملف الحدود، وتسهيل اجراءات الاستثمار، وانشاء منطقة تجارية حرة بين البلدين، وتفعيل عمل لجنة الصداقة العراقية- الاردنية.

وذكر المندلاوي ان “مجلس النواب العراقي داعم لكافة التوجهات الرامية لتعزيز التكامل الاقتصادي مع الاردن وبما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”.

من جانبه رحب الرفاعي بـ”الوفد العراقي برئاسة المندلاوي”، مشيراً إلى “عمق العلاقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين”.واكد ان “العراق جزء اصيل من الأمة العربية وان حضوره كان إيجابياً وفاعلاً على الصعد الاقليمية والعالمية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى