السياسية

نائبا رئيس البرلمان يؤكدان حرص مجلس النواب على حماية حقوق العمال

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ونائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، اليوم الاثنين، حـرص مجلس النواب علـى حماية حقوق العمال.

وقال المندلاوي في تغريدة له تابعتها (الاولى نيوز)، “نتقدم بأطيب التهاني إلـى جميع العاملين في العراق بمناسبة عيدهـم العالمـي” ،مؤكداً “حـرص مجلس النواب علـى حماية حقوقهـم من خلال سـن التشريعات الضامنة”.

ودعا “الحكومة إلى اتخاذ خطوات جدية للنهوض بالقطاع الخاص لتوفير فرص عمـل اضافيـة” ،مشيداً “بدور وجهـود هذه الطبقـة في بناء وتطوير البلـد لصناعـة الحاضر والمستقبل المزدهر”.

كما هنأ نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، عمال العراق بمناسبة عيدهم، داعياً إلى إنصاف هذه الشريحة وضمان حقوقهم بالتشريعات والقوانين النافذة.

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس البرلمان تلقته (الاولى نيوز)، أن “نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله أحمد وجه اليوم برقية تهنئـة إلى الطبقة العاملة في عموم البلاد”، مبيناً أن “نائب الرئيس بارك للأيدي العاملة في كل أرجاء العراق بهذه المناسبة العزيزة”.

وأعرب عبدالله وفقاً للبيان، عن “إعتزازه وتقديره العالي لهذه الطبقة الكادحة ودورها في مسيرة البناء والإزدهار، وما قدموه من تضحيات وسنوات النضال من أجل الحرية والعدالة الإجتماعية”، داعياً إلى “إنصاف هذه الشريحة والعمل من أجل ضمان حقوقهم بالتشريعات والقوانين النافذة، وتأمين حياة كريمة لهم ولعوائلهم، وتعزيز دورهم في إعادة إعمار البنى التحتية”.

وشدد على “مؤسسات الدولة مواصلة الجهود لدعم قطاع الصناعة وإعادة تأهيل المعامل الإنتاجية لتوفير فرص العمل”، مضيفاً أن “الإحتفاء بعيد العمال العالمي هو تعبير صادق عن الإيمان الراسخ بقيمة العمل ومكانة اليد العاملة في المجتمعات المتحضرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى